-->
اقْتِنَاصُ الْكُتُبِ الْمُصَوَّرَةِ اقْتِنَاصُ الْكُتُبِ الْمُصَوَّرَةِ
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

ترجمة د. سعاد عبد الحميد المصرية ( 1370 - 1438 هـ)

 

تَرَاجِمُ أَعْيَانِ العَصْرِ

ترجمة د. سعاد عبد الحميد المصرية

( 1370 - 1438 هـ)

 




وفاة الشيخ د. سعاد بنت عبد الحميد - رحمه الله-

(1370 - 1438 هـ)

 

#وفاة_أحد_شيوخنا

#تراجم_أعيان_العصر

 

* توفِّيتِ الشَّيخةُ الدكتورةُ العالِمَةُ المُقرئَةُ: سُعَادُ بِنْتُ عَبْدِ الْحَمِيدِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ دُسُوقِي الْجِيزِيَّةُ الْمِصْـرِيَّةُ (1370 - 1438 هـ = 1951 - 2017 م) في (الجيزة)، عن عمر يناهز (68) عامًا قضاها في نشـر العلم -رحمها الله رحمة واسعة-، صاحبة كتاب "تيسير الرحمن؛ في تجويد القرآن" المشهور في أنحاء العالم، والمعروفة بـ(د. سعاد عبد الحميد ).

 

* وذلك صبيحة الجمعة، 24 من ذي الحجة 1438هـ ، الموافق 15-9-2017م.

 

* صُلِّيَ عليهَا بمسجد التوحيد، بفيصل- الجيزة، بعد صلاة الجمعة، ودفنتْ في مدافن طريق الفيوم، بمحافظة الجيزة.

 

- قد انتشر هذا الكتاب المبارك "تيسير الرحمن في تجويد القرآن" في مصرنا من أكثر من عشـرينَ سنة، وتناقلته المساجد ودور التحفيظ بكثرة، وطُبِعَ طبْعَات كثيرة جدا، ولعل هذا لحسن نية صاحبتها - رحمه الله تعالى-.

 

 - ومذ وقفتُ على هذا الكتاب، تمنيتُ أن أتعلم من الشيخة الجليلة؛ للخير العظيم الذي وجدته فيه؛ فلا يسعنا الآن إلا الدعاء لها بالرحمة.

 

- جمعتْ العشر الصغرى والكبرى، وتواصلت مع كبار علماء القراءات والتجويد في العالم الإسلامي، واستنصحت ونصحت، وجاهدت، وحاربت لأجل نشر القرآن والسنة النبوية، وفعلت ما يعجز عنه كثير من الرجال في هذا العصر.

 

 - أخبرني شيخنا الدكتور د. ياسر مرزوق - الأمين العام لجمعية الصفحة الرسمية لجمعية أنصار السنة المحمدية بمصر أنها كانت من أصحاب الهمم العوالي جدا، وكانت لا تهدأ أبدًا حتى تحقق مرادها في الخير.

 

- وقد وفقها الله ووضعت بذرة طيبة للمعاهد الشرعية النسائية في مصـرنا، وعادت أفواج من بنات المسلمين إلى الله بسببها، وبسعيها في نشـر القرآن وعلومه.

 

- ومن المعاهد التي رأيتها تبنى أمامي من سنوات، معهد التوحيد التابع لجمعية أنصار السنة المحمدية -بفيصل الجيزة-، والمصـرح له من الأزهر الشأريف وكانت تشرف فيه على معهد النساء، وغيرها من المعاهد من قبل ومن بعد.

 

- قد أثنى على صنيعها جماعات من أهل العلم من خارج مصـر وداخلها، ولم نسمع عنها إلا كل خير في خدمة الكتاب والسنة.


 

رابط الكتاب:

 هـــنــا .

 

 

وَكَتَبَهُ:

أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ؛ عَمْرُو بْنُ هَيْمَانَ بْنِ نَصْرِ الدِّينِ الْجِيزِيُّ الْمِصْرِيُّ.

صبيحة الجمعة

24 من ذي الحجة 1438هـ

الموافق 15-9-2017م.

 

التعليقات



عَنِ الْمَوْقِعِ: حَيَّاكُمُ اللهُ وبَيَّاكُمْ فِي إِحْدَى مَوَاقِعِ أَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ، عَمْرِو بْنِ هَيْمَانَ الْمِصْرِيِّ، نَزَلْتُمْ أَهْلًا، وَوَطِئْتُمْ سَهْلًا، رَزَقَنَا اللهُ وَإِيَّاكُمُ العِلْمَ النَّافِعَ وَالعَمَلَ الصَّالِحَ ...

إتصل بنا